Minggu, 14 Juni 2015

ARTIKEL BAHASA ARAB TENTANG GAYA BELAJAR


أساليب التعلّم
أسلوب التعلّم هو أسهل الطّرق للشّخص في التعلّم و نيل الإعلام و الاتّصال. أسلوب التعلم ثلاثة أنواع : البصريّة والسمعيّة والحركيّة. لكل النّاس كلّ أساليب التعلّم و عادة كانت طريقة واحدة بارزة في كلّ النّاس.و أصبحت عاصمة لهم أن يرقّوا منجزهم و معريفتهم.
أ‌.       أسلوب التعلّم البصريّ
يجب على الأولاد الذين لديهم أسلوب التعلّم البصريّ أن ينظروا لغة الجسد وتعابير وجه معلّمه في التعلّم. وهم يفضّلون أن يجلسوا أماما عند الدراسة في الفصل لكي ينظرواه وضيحا.
ويفكّرون أن يستخدموا الصّور في عقولهم وهم أسرعوا في التعلّم باستخدام عروض الصّور مثل التخطيط و الكتب التصويرية و الفيديو. في الفصل, يحبّون أن يكتبوا شرحا  تفصيلا لحصول المعلومات.
استراتيجيات لتسهيل عمليّة تعلّم الطفل البصري :
·       أن تستخدم أوراق الكتابة  بالأقلام الملونة عند كتابة على السبورة.
·       أن تشرح المواد بالطريقة البصريّ مثل الصّورة و التخطيطة والخريطة.
·       أن تستخدم القلم الملون للتأكيد على الأمور الهامة.
·       أن تستخدم وسائل الإعلام مثل الحاسوب.
·       أن تدعو الطلّابَ لتصوير فكراتهم في الصّورة.
·       أن تعطيهم الفرصة لتلخيص الدروس بلغتهم.
ب‌.  أسلوب التعلّم السّمعي
اعتمد الطلّاب الذين لديهم أسلوب التعلّم السّمعي على نجاح التعلّم بالأذن. هم يستطيعون أن يتعلّموا  بالمناقش والاستماع إلى ما يقولهم المعلّم.
و يستطيعون أن يقبضوا المعنى المنقول بالأصوات وسرعة التكلم. وعادة, يستطيعون أن يحفظوا مسرعة بقرأة النّصوص جهرية واستماع الأشرطة.
استراتيجيات لتسهيل عمليّة تعلّم الطّفل السّمعي :
·       أن تدعو الطلّابَ لاشتراك المناقشة أم في الفصل أو المنزل.
·       أن تشجّعهم لقراءة المادة بجهرية.
·       أن تستخدم الموسيقى في التعلم.
·       أن تمسحهم للتسجيل في الأشرطة.
·       أن تعطيهم الفرصة للتكرار و تبيين إلى أصدقائهم.
ت‌.  أسلوب التعلّم الحركيّ
الأولاد الذين لديهم أسلوب التعلّم الحركيّ يتعلّمون بالحركة و اللّمسة و تفعيلة الأشياء. يصعب هذا الأولاد ساكنة فترة طويلة, لأنّهم يريدون أن يعملوا و أن يكتشفوا شديدا.
وعادة,كتابة هذا الطلّاب قبيحة. ولو كانوا كثيرة من التحركات ولكنّهم يستخدمون مشاعرهم غلبا.
استراتيجيات لتسهيل عمليّة تعلّم الطفل الحركيّ :
·       أن لا تجبر الأطفال على تعلّم لساعات طويلة دون تحريك.
·       أن تدعولهم لتعلّم مع استكشاف البيئة (المثال : تدعوهم إلى قراءة وتعلّم مع ركوب الدراجة.
·       أن تستخدم الأقلام الملونة للتأكيد على القراءة الهامة.
·       أن تمسحهم لتعلّم مع استماع المسيقى.

·       أن تعطيهم إرشادا بجلوس الموازي جانبهم. وأن تبعّدهم تكلّما بصوت عال.

Tidak ada komentar:

Posting Komentar